استطلاع في معايير ابتکار تمارين للصولفيج القرائي وتطبيقها في تمارين مبتکرة لمقررات القواعد والصولفيج الغربي في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الأساسية ، الکويت

المستخلص

هدف البحث إلى رصد المعايير الواجب مراعاتها في ابتکار تمارين للصولفيج القرائي، وابتکار تمارين للصولفيج القرائي خضعت لاستطلاع رأي الخبراء لمقررات القواعد والصولفيج الغربي بقسم التربية الموسيقة في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت والمعهد العالي للفنون الموسيقية بدولة الکويت ، لذا اتبع الباحثان المنهج الوصفي (تحليل محتوى) باستخدام استمارة استطلاع رأي الخبراء المقدمة إلى (16) عضو هيئة تدريس في قسم التربية الموسيقية في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت و(7) أعضاء هيئة تدريس في المعهد العالي للفنون الموسيقية بدولة الکويت، وذلک للإدلاء بآرائهم في معايير ابتکار تمارين للصولفيج القرائي والتي تحددت في (13) معيار.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية