الملخص هدف البحث الى قياس فاعلية نظام تعليمي إلکتروني قائم على أنماط التعلم لتنمية مهارات مقرر ملابس الأطفال لدى طالبات الاقتصاد المنزلي، وکانت عينة البحث 19 طالبة بقسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية جامعة نجران اللاتي يدرسن مقرر (ملابس الأطفال) في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (1438/1439هـ). وتمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي المعرفي لمقرر ملابس الأطفال، وکذلک اختبار مهاري لمهارات مقرر ملابس الأطفال، کما تم إعداد بطاقة ملاحظة لاستخدامها في تصحيح الاختبار المهاري. واستخدم البحث المنهج التجريبي لقياس فاعلية النظام التعليمي الإلکتروني المقترح في تنمية مهارات مقرر ملابس الأطفال لدى طالبات الاقتصاد المنزلي. حيث أتبعت الباحثة التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة، حيث تم تطبيق أدوات البحث قبلياً على عينة البحث، وبعد المعالجة باستخدام الوحدة التعليمية المقترحة، ثم تطبيق أدوات البحث مره اخرى عليهم. وکانت من أهم نتائج البحث: 1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المعرفي لصالح القياس البعدي. 2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي للاختبار المهاري لصالح القياس البعدي. 3. وجود فاعلية للنظام التعليمي الذکي المقترح في تنمية مهارات مقرر ملابس الأطفال لدى طالبات الاقتصاد المنزلي حيث جاءت نسبة الکسب المعدل لماک جوجيان (0.87) لکل من الاختبار التحصيلي والاختبار المهاري، وهي قيمة أکبر من القيمة التي حددها ماک جوجيان (0.6)، مما يدل على ارتفاع نسبة الطالبات الذين استفادوا، وحققوا المستوى المطلوب، مما يؤکد فاعلية النظام المقترح المتعلق بمجال البحث.