" الإستفادة من الألعاب والقصص الحرکية في تعليم بعض المهارات الموسيقية لطفل مرحلة رياض الأطفال "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية

المستخلص

الملخص :
هدفت الدراسة الإستفادة من الألعاب والقصص الحرکية لطفل مرحلة رياض الأطفال تعليم بعض المهارات الموسيقية لطفل مرحلة رياض الأطفال ، وتتبع هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل بعض المهارات الموسيقية ، والدراسات والبحوث السابقة المرتبطة بالدراسة ،وتکونت عينة الدراسة من بعض مهارات التربية الموسيقية (مهارة الصولفيج الإيقاعي- مهارة التذوق والإستماع- مهارة العزف على الآلات الايقاعية- مهارة الغناء – الايقاع الحرکي)، وطفل مرحلة رياض الأطفال ، وقد أسفرت النتائج عن وضع (8) جلسات مقترحة ، وتم وضع الأهداف الخاصة بکل جلسة ، وخطوات التدريس والوسائل التعليمية المستخدمة ، وتحديد أساليب التقويم ،وتم عرض جميع الجلسات على السادة الأساتذة المتخصصين في مجال التربية الموسيقية لمعرفة رأي سيادتهم في إمکانية الإستفادة من هذه الجلسات ومدى ملائمتها لتعليم الأطفال بعض مهارات التربية الموسيقية، وتم الأخذ بتوجيهات وإرشادات السادة الأساتذة المتخصصين في مجال التربية الموسيقية والقيام بعمل جميع التعديلات ، وبعد أن أقر الجميع صلاحية وملائمة الجلسات المقترحة لطفل رياض الأطفال في تعليم بعض المهارات الموسيقية حصلت الباحثة على موافقة بنسبة 100% من السادة الأساتذة المتخصصين في مجال التربية الموسيقية على الجلسات المقترحة .

الکلمات المفتاحية :
الألعاب والقصص الحرکية – المهارات الموسيقية – طفل مرحلة رياض الأطفال .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية