أثر توظيف تقنية الإنفوجرافيک (الثابت- والمتحرک) على إکتساب معارف ومهارات تنفيذ بعض أنواع غرز العقدة الصينية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية جامعه عين شمس

2 کليه التربيه النوعيه جامعه عين شمس

المستخلص

التعليم أحد المجالات الرئيسية فى الحياة وهو من أهم المجالات التى تؤثر فى المجتمع، وقد تأثر بعصر التکنولوجيا الحالى، وإستفاد منها کل أطراف العملية التعليمية من معلمين ومتعلمين، وهذا الآداء الجيد إنعکس على المؤسسات التعليمية. وقد أثبتت العديد من الدراسات التربوية أن ما يقارب 75% من المعلومات تصل إلى الإنسان عن طريق حاسة البصر. ويعد التفکير البصرى من النشاطات والمهارات العقلية التى تساعد المتعلم فى الحصول على المعلومات وتمثيلها وتفسيرها وإدراکها وحفظها. والانفوجرافيک نمط من أنماط التفکير الذى يثير عقل الطالب بإستخدام مثيرات بصرية تجعله يتمکن من قراءة الأشکال والصور. وقد إستخدمت الباحثتان فى تطبيق البحث عدة أدوات ( الإختبار التحصيلى – الإختبار المهارى – بطاقة ملاحظة - مقياس التقدير ) وتم تحکيم الإختبارات وبطاقة الملاحظة والمقياس من قبل متخصصين ، وأظهرت النتائج الإحصائية فعالية توظيف تقنية الإنفوجرافيک (الثابت- والمتحرک) على إکساب معارف ومهارات تنفيذ بعض أنواع غرز العقدة الصينية مما ساهم فى تحقيق أهداف البحث.
الکلمات المفتاحيه:
الانفوجرافيک الثابت-الانفوجرافيک المتحرک- العقدة الصينية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية