فعالية استخدام التعلم المتزامن والتعلم غير المتزامن في تنمية معارف ومهارات الاقتباس في مقرر تصميم الأزياء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية بجامعة عين شمس

المستخلص

يهدف هذا البحث الى قياس أثر التعلم المتزامن والتعلم غير المتزامن في کيفية إکساب الطلاب مهارة الاقتباس في تصميم الأزياء من العمارة الحديثة لطلاب الفرقة الأولى بقسم الاقتصاد المنزلي – کلية التربية النوعية – جامعة عين شمس، وقياس آراء الطلاب نحو التعلم المتزامن و غير المتزامن.
وتمثلت حدود البحث في الحدود البشرية: وهم طلاب الفرقة الأولى بقسم الاقتصاد المنزلي وعددهم 74 طالب وطالبه بکلية التريبة النوعية بجامعة عين شمس عن عام 2020/2021، والحدود الموضوعية وهي: الهاتف النقال عن طريق الواتس آب الإيميل الرسمي وعن طريق المنصة التعليمية ببرنامج مايکروسفت تيم.
واستخدم هذا البحث المنهج الشبه تجريبي وکانت نتائج البحث هو وجود فروق ذات دالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في الاختبار التحصيلي (المعارف والمعلومات)، والاختبار المهاري (المهارات) قبل / بعد استخدام التعلم المتزامن وغير المتزامن في تدريس الاقتباس في تصميم الأزياء من العمارة الحديثة لصالح الاختبار البعدي، ويوجد اتجاه إيجابي ونسبة رضا لدي الطلاب نحو التعلم المتزامن والتعلم غير المتزامن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية