مشغولات نسجية متعددة المستويات في ضوء مفهوم التنمية المستدامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية قسم التربية الفنية جامعة عين شمس

المستخلص

يشهد العصر الحالى تقدماً علمياً وتکنولوجياً سريعاً فى شتى المجالات وخاصةً فى مجال البيئة . ومن أجل مواکبة هذا التطوروالتقدم وما نتج عنه من قضايا وأبعاد مهمه فى جميع الجوانب الأقتصادية والعلمية والإجتماعية فلابد أن ينعکس هذا التطور على المجتمع . فيجب توعية المجتمع والأفراد بمشاکل التلوث وکيفية الحفاظ على البيئة من خلال التنمية المستدامة . وأفضل تطبيق للتنمية المستدامة هو إعادة التدوير من خلال إستغلال الخامات وبقايا نفايات البيئة وإعادة صياغتها وتدويرها فى أعمال فنية . وقد لوحظ فى السنوات الماضية زيادة إنتاج البلاستيک وأستهلاکه وذلک بسبب خفة وزنه وسهولة تشکيلة بالأضافة إلى تکلفته المنخفضة وقد أدى ذلک إلى ظهور مجموعة من المشاکل البيئية . فأصبح من الضرورى إيجاد طريقة للتخلص من البلاستيک المستخدم للحفاظ على البيئة . ومن هنا جاءت فکرة البحث وهو کيفية إعادة تدوير الأکياس البلاستيک وشرائط الزينة وشرائط الحلويات وإستخدامهم فى عمل مشغولات نسجية فنية متعددة المستويات حيث قامت الباحثة بإجراء التجربة البحثية على طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية النوعية جامعة عين شمس بإستخدام الأکياس البلاستيک وشرائط الزينة والحلويات فى عمل مشغولات نسجية متعددة المستويات بمختلف التقنيات والتراکيب النسجية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية