معايير بناء الکتب الإلکترونية القائمة على الصور البانورامية المبنية لأطفال متلازمة داون

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية جامعة عين شمس

2 کلة التربية جامعة حلوان

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى وضع معايير بناء الکتب الإلکترونية القائمة على الصور البانورامية المبنية لأطفال متلازمة داون، اعتمدت الدراسة على الاستبانة أداة البحث لجمع ما يمکن أن يضعه خبراء الدراسة من توقعات ومن ثم استجابات حول معايير الکتب الإلکترونية القائمة على الصور البانورامية، وتکونت عينة البحث من عدد (60) عضو من اعضاء هيئة التدريس في أقسام تکنولوجيا التعليم من داخل وخارج مصر وتم جمع البيانات عن طريق رابط استبيان تم توزيعه وجمع نتائجه وتحليلها، واستخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج النوعي والمنهج الکمي وسوف يستخدم الباحث الطريقة التحليلية الوصفية في الوصول الى قائمة معايير الکتب الإلکترونية القائمة على صور بانورامية وذلک من خلال تحليل الأدب النظري والدراسات السابقة ومن ثم إجراء مقابلات مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات تخصص تکنولوجيا التعليم وتوصلت الدراسة إلى وجود مجاليين للمعاير احدهما تربوي ونتج عنه 34 مؤشر، ومجال تقني (فني) وتکون من 49 مؤشر لتکون بذلک قائمة المعايير تتکون من 83 مؤشر، مقسمين إلى مجالين و5 معايير و9 علامات مرجعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية