هدفت الدراسة التعرف إلى درجة توظيف مهارات الذکاء الاصطناعي على جودة الخدمات التعليمية في المرحلة الثانوية في مدينة أبها بالمملکة العربية السعودية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لملاءمته لطبيعة الدراسة، فيما تم استخدام الاستبانة کأداة رئيسة لجمع البيانات، وتکونت عينة الدراسة من (124) معلمة من معلمات المدارس الثانوية بمدينة أبها بالمملکة العربية السعودية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: أن درجة امتلاک معلمات المرحلة الثانوية بمدينة أبها لتوظيف مهارات الذکاء الاصطناعي جاءت بدرجة کبيرة بوزن نسبي (74,60%)، وأن مستوى جودة الخدمات التعليمية في المرحلة الثانوية بمدينة أبها من وجهة نظر المعلمات جاء بدرجة کبيرة بوزن نسبي (76,00%)، کما أظهرت النتائج وجود أثر لتوظيف مهارات الذکاء الاصطناعي في المرحلة الثانوية بمدينة أبها على جودة الخدمات التعليمية. أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تقدير أفراد عينة الدراسة لدرجة امتلاک توظيف مهارات الذکاء الاصطناعي وأثره على مستوى جودة الخدمات التعليمية من خلال متغيرات الدراسة (التخصص، المؤهل العلمي، سنوات الخدمة).
العيبان, عبدالله بن سيف, & ال قيس, نجود مبارک. (2023). درجة توظيف مهارات الذکاء الاصطناعي على جودة الخدمات التعليمية في المرحلة الثانوية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 11(38), 19-70. doi: 10.21608/ejos.2023.299206
MLA
عبدالله بن سيف العيبان; نجود مبارک ال قيس. "درجة توظيف مهارات الذکاء الاصطناعي على جودة الخدمات التعليمية في المرحلة الثانوية". المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 11, 38, 2023, 19-70. doi: 10.21608/ejos.2023.299206
HARVARD
العيبان, عبدالله بن سيف, ال قيس, نجود مبارک. (2023). 'درجة توظيف مهارات الذکاء الاصطناعي على جودة الخدمات التعليمية في المرحلة الثانوية', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 11(38), pp. 19-70. doi: 10.21608/ejos.2023.299206
VANCOUVER
العيبان, عبدالله بن سيف, ال قيس, نجود مبارک. درجة توظيف مهارات الذکاء الاصطناعي على جودة الخدمات التعليمية في المرحلة الثانوية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2023; 11(38): 19-70. doi: 10.21608/ejos.2023.299206