العلاج النفسي بالفن في الممارسة الخاصة مع فتاة مراهقة مصابة بحالة Asperger

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الفنية-جامعة حلوان

المستخلص

يلقي هذا البحث الضوء على الجهود التي قامت بها الباحثة Julia Meyerowitz-Katz حيث تصف الباحثة Julia Meyerowitz-Katz علاجاً فردياً طويل الأجل في ممارسة خاصة مع فتاة تبلغ من العمر 15 سنة تُدعى Sally مصابة بحالة Asperger. إن الصور الذهنية الأولى تغطي معنى حسي بالتحكم ودرجة ما للموهبة الفنية في رسومات الكرتون. التحولات في العالم الداخلي لهذه الفتاة والقدرة على بناء الارتباطية، مفسرة بواسطة التغيرات في ممارستها للرسوم. فالعمل مع لا شعوريتها من خلال الصور مكنها من الدخول في مرحلة المراهقة بشكل كامل وإلى مزيد من النضج، وهذا العمل كان حاسماً في المساعدة في بناء معنى للهوية.
Other than brief personal accounts of setting up in private practice by two art therapists in a British Association of Art Therapists' Newsbriefing (De Heger 2006; Wilson 2006), I haven't found any references in the literature to art therapy in this context. I hope that this contribution will stimulate further thinking and discussion about art therapists working in private practice. Most of the art therapy literature on working with children tends to focus on work with the children and does not address working with parents or carers. I think that this case illustrates how valuable work with parents and carers can be, and I think this is an area that deserves our attention. Equally important are considerations about frequency of sessions. My experience of teaching on training courses is that the model that is offered to students is of weekly sessions.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية