توقيت تقديم محفزات الألعاب في بيئة تعلم إلکترونية مقترحة وأثره في تنمية مهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 cCODEYEGYPT

2 جامعة عين شمس

3 جامع عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي الکشف عن أثر توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلکترونية علي تنمية مهارات البرمجة الأساسية للغة الجافا سکريبت لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية , ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث منهج المسح الوصفي وإعداد قائمة معايير بيئة محفزات الألعاب الإلکترونية ,وإعداد قائمة بالمهارات الأساسية للغة الجافاسکريبت ,کما تم اتباع المنهج شبه التجريبي لدراسة أثر إختلاف المتغيرات المستقلة علي المتغيرات التابعة وبلغت عينة البحث (20) طالبا بمنصة کودي ,طبق عليها أدوات البحث التي شملت(اختبار تحصيلي ,بطاقة ملاحظة) وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلکترونية (الفورية_المرجأة) وذلک في الاختبار التحصيلي, وبطاقة ملاحظة للمهارات الأساسية للغة الجافا سکريبت .
Abstract:
The current research aims to reveal the impact of the timing of providing electronic game stimuli on the development of basic programming skills of the JavaScript language for preparatory stage students. Following the quasi-experimental approach to study the impact of the difference of independent variables on the dependent variables. The research sample reached (20) students on the Kodi platform. The research tools were applied to it, which included (achievement test, note card). The results of the research resulted in the presence of statistically significant differences between the timing of providing electronic game stimuli. (immediate_delayed) in the achievement test, and a note card for the basic skills of the JavaScript language.

الكلمات الرئيسية