إستخدام بعض إستراتيجيات التحول الرقمى لتنمية مهارات التعلم الذاتى لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم الاساسية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم

المستخلص

لقد شهدت برامج التعليم الإكترونى وإستراتيجيات التحول الرقمى فى الجامعات العالمية تقدماً هائلاً فى العقد الماضى، حيث أصبح توظيف التعليم الإكترونى أحد الركائز الهامة التى تدعم البرامج التعليمية المقدمة فى العصر الرقمى إلا أنه يوجد بعض المعوقات التى رصدها الباحث من خلال عملة كعضو هيئة تدريس ، ومن أبرز هذة المعوقات ضعف أساليب التعلم الذاتى لدى الكثير من الطالبات لذلك قام الباحث بتصميم برنامج مقترح قائم على إستخدام بعض إستراتيجيات التحول الرقمى لتنمية التعليم الذاتى لدى الطالبات عينة البحث كمحاولة لتحسين الوضع الراهن لتنمية التعلم الذاتى بشكل خاص وإثراء العملية التعليمية بشكل عام.
E-learning programs and digital transformation strategies in global universities have witnessed tremendous progress in the past decade, as employing e-learning has become one of the important pillars that support the educational programs offered in the digital age. However, there are some obstacles that the researcher observed through his work as a faculty member, and among the most prominent are These obstacles are weak self-learning methods among many female students, so the researcher designed a proposed program based on the use of some digital transformation strategies to develop self-education among the female students in the research sample as an attempt to improve the current situation to develop self-learning in particular and enrich the educational process in general.

الكلمات الرئيسية