مناهج المرحلة الإبتدائية كمصدر لتصميمات مفروشات حجرة نوم الأطفال وتنفيذها باستخدام الطباعة الرقمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کليه التربيه النوعيه جامعه عين شمس

2 کلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الى إعداد تصميمات مقترحة باستخدام الحاسب الالى لمفروشات حجرة نوم الأطفال وتنفيذها باستخدام الطباعة الرقمية والإستفادة من الطباعة الرقمية فى إبراز عناصر التصميم للتصميمات المقترحة لأقمشة مفروشات حجرة نوم الأطفال وفى إبراز الجوانب الجمالية للتصميمات المقترحة لأقمشة مفروشات حجرة نوم الأطفال واتبع البحث الحالى المنهج الوصفى والمنهج التحليلى والمنهج التجريبي وقد إستخدمت الباحثتان فى تطبيق البحث عدة أدوات (الحاسب الآلى لعمل تصميمات مقترحة لأقمشة مفروشات حجرة نوم الأطفال باستخدام الفوتوشوب- جهاز الطباعة الرقمية لتنفيذ التصميمات المقترحة- استمارة تحكيم للسادة المتخصصين للتصميمات المقترحة المنفذة بتقنية الطباعة الرقمية- استمارة تحكيم لأراء المستهلكات نحو الأقمشة المنفذة باستخدام تقنية الطباعة الرقمية) وتم تحكيم بطاقه الملاحظه ومقياس التقدير من قبل متخصصين وجاءت النتائج بعد المعالجات الاحصائية محققة فروض البحث، فقد وجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الثمانية فى تحقيق الجانب الجمالى والابتكاري وفقا لرأي المحكمين المتخصصين، ووجد أيضا فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الثمانية فى تحقيق الجانب والوظيفي والاقتصادي وفقا لرأي المستهلكات.
الكلمات المفتاحية
مناهج المرحلة الإبتدائية - مفروشات حجرة النوم- الطباعة الرقمية

الكلمات الرئيسية