"فلسفة الايكولوجيا الاجتماعية لفن التصوير في القرن العشرين" إن غالبية الأعمال الفنية هي نتيجة للتفاعل القائم بين الفنان ومجتمعه، وهي بمثابة تجسيد للأفكار المرتبطة بالحياة الاجتماعية السائدة، لذلك إن فلسفة الايكولوجيا الاجتماعية تتضمن البيئة والعلاقات الاجتماعية المتبادلة التي تربط بين الأفراد والمجتمع، وإن تلك العلاقات القائمة هي بمثابة مجمل التراث الانساني وأسلوب الحياة المتبع، ولذلك لكل شعب ثقافه الخاصة وأنماط السلوك والنظم والأفكار التي نشأ عليها، وإن الفن التشكيلي من أهم الأدوات الثقافية وأكثرها فاعلية في المجتمع، والذي يهدف إلى إبداع أعمال فنية ذات قيم فنية وفلسفية وفكرية مختلفة تتناول مظاهر الحياة الاجتماعية والثقافية للمجتمع والمتغيرة بمرور الزمن، ولذلك ترى الباحثة أن هناك علاقة قوية تربط بين فلسفة ايكولوجيا المجتمع وأعمال مصورين القرن العشرين، حيث أنه كان لفلسفة ايكولوجيا للمجتمع التأثير الكبير شكل وموضوع العمل الفني، وهو بمثابة نتاج طبيعي للمجتمع بكافة بجوانبه، لذلك تأثر معظم فنانين القرن العشرين بفلسفة الإيكولوجيا الاجتماعية التي سادت تلك الفترة الزمنية، حيث انعكس ذلك من خلال لوحاتهم التصويرية المختلفة.
محمد, صفاء حسين علي حيدر, مصطفى عبد العزيز, نهى, & محمد على شبل, سالى. (2024). فلسفة الايكولوجيا الاجتماعية لفن التصوير في القرن العشرين. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(41.3), 1287-1311. doi: 10.21608/ejos.2024.338203
MLA
صفاء حسين علي حيدر محمد; نهى مصطفى عبد العزيز; سالى محمد على شبل. "فلسفة الايكولوجيا الاجتماعية لفن التصوير في القرن العشرين". المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12, 41.3, 2024, 1287-1311. doi: 10.21608/ejos.2024.338203
HARVARD
محمد, صفاء حسين علي حيدر, مصطفى عبد العزيز, نهى, محمد على شبل, سالى. (2024). 'فلسفة الايكولوجيا الاجتماعية لفن التصوير في القرن العشرين', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(41.3), pp. 1287-1311. doi: 10.21608/ejos.2024.338203
VANCOUVER
محمد, صفاء حسين علي حيدر, مصطفى عبد العزيز, نهى, محمد على شبل, سالى. فلسفة الايكولوجيا الاجتماعية لفن التصوير في القرن العشرين. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2024; 12(41.3): 1287-1311. doi: 10.21608/ejos.2024.338203