مشكلة البحث : إن التعلم ينمو عندما نزيل الغموض في عمليته، ونعيد بناء مكانه الصحيح في حياتنا العقلية William James، وتتركز مشكلة البحث الحالي في النقاط التالية : - إن خبرة تعلم ذات دلالة ممكن أن تصبح المحرك للنمو العلاجي. - إن رسالة التعليم عادة ما تكون اكتساب المهارات الأكاديمية، لكنها تتسع لتشمل المعاونة العلاجية المتزايدة. - إن نطاق العمل الأكاديمي ممكن أن يكون النطاق الفاعل لحل المشكلات الشعورية.
هدف البحث : يهدف البحث الحالي عن الكشف عن فاعلية المنهج الدراسي العلاجي لـDavid Henley ومفتاح هذا المنهج هو بناء الأعمال التعليمية طبقاً للاهتمامات الخاصة بالأطفال، ولا يهم إن كانت غير ملائمة أو سلبية. والعلاج في هذا المنهج الدراسي يذهب حيث يكون الطفل، وذلك باستخدام أي محتوى يشرك الطفل في عملية التعلم، فالطفل ممكن أن يحول مفاهيمه وأحاسيسه السلبية إلى شيء ما شاعري وقوي.
فرض البحث : توجد علاقة إيجابية بين استخدام المنهج الدراسي العلاجي لـDavid Henley وبين علاج مشكلات الاضطراب للطلاب داخل المؤسسات التعليمية.
منهج البحث : المنهج الوصفي بصورتيه الارتباطية ودراسة الحالة.
عبد العزيز, مصطفى محمد. (2024). العلاج بالفن في التعليم الابتكاري Art Therapy in Innovative Education. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(42.3), 717-740. doi: 10.21608/ejos.2024.350905
MLA
مصطفى محمد عبد العزيز. "العلاج بالفن في التعليم الابتكاري Art Therapy in Innovative Education". المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12, 42.3, 2024, 717-740. doi: 10.21608/ejos.2024.350905
HARVARD
عبد العزيز, مصطفى محمد. (2024). 'العلاج بالفن في التعليم الابتكاري Art Therapy in Innovative Education', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(42.3), pp. 717-740. doi: 10.21608/ejos.2024.350905
VANCOUVER
عبد العزيز, مصطفى محمد. العلاج بالفن في التعليم الابتكاري Art Therapy in Innovative Education. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2024; 12(42.3): 717-740. doi: 10.21608/ejos.2024.350905