تصميم مقرر إلكتروني تفاعلي في مجال أشغال المعادن في كلية التربية الأساسية في دولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب - كلية التربية الأساسية - قسم التربية الفنية

2 كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

3 مدرب متخصص ج- كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم تصور مقترح لعمل مقرر إلكتروني تفاعلي لمجال أشغال المعادن في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت، ولتحقيق هذا الهدف اتبع الباحثون المنهج الوصفي، وتم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة، والتي طبقت على عينة من الخبراء في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت خلال العام الأكاديمي 2022-2023. وتم تحليل البيانات ومعالجتها إحصائياً باستخدام برنامج (SPSS)، وأظهرت النتائج موافقة الخبراء على المقرر الإلكتروني التفاعلي المقترح، من حيث المعايير التربوية، والمعايير الفنية. وفي ضوء النتائج أوصى الباحثون بتطبيق المقرر الإلكتروني التفاعلي المقترح لمجال أشغال المعادن في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت.
The current study aimed to present a suggested proposal for an interactive e-course for metal works at the College of Basic Education in Kuwait. To achieve this goal the researchers used the analytical descriptive methodology, and a questionnaire has been applied on a sample of experts at the College of Basic Education. The data has been analyzed statistically by using the SPSS, the results indicated that the agreement of experts on the proposed interactive e-course, whence the availability of the educational standards and the technical standards. Considering the results, the researchers presented a suggested proposal for an interactive Metal Works course at the College of Basic Education in Kuwait.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية