أثر توظيف الفيديو التفاعلي القائم علي الإنفوجرافيك (قوائم/علاقات) وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وبقاء أثر التعلم في مادة الحاسب الآلي لدي تلاميذ الصف الثالث الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وزارة التربية والتعليم

2 كلية التربية النوعية

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي دراسة أثر توظيف الفيديو التفاعلي القائم علي الإنفوجرافيك "قوائم/علاقات" وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وبقاء أثر التعلم في مادة الحاسب الآلي لدي تلاميذ الصف الثالث الإعدادي، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج التجريبي، ذو تصميم شبه تجريبي لثلاث مجموعات مع قياس قبلي – بعدي، حيث تكون مجتمع الدراسة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي، مدرسة محمد متولي الشعراوي الإعدادية بنين بمحافظة القاهرة ، وذلك من خلال عرض اختبار مهارات التفكير البصري و الإختبار التحصيلي علي الطلاب بحيث يتم التأكد من إتقان الجانب المعرفي والمهاري لمادة الحاسب الآلي للتلاميذ قبل وبعد التجربة الأساسية ، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الأولي قوائم والثانية علاقات والثالثة الضابطة لصالح المجموعتين الأولي والثانية ، لذلك وفقاً لنتائج البحث ومتضمناته أوصت نتائج البحث بضرورة توظيف الفيديو التفاعلي القائم علي الإنفوجرافيك "قوائم/علاقات" في تدريس مادة الحاسب الآلي.
الكلمات المفتاحية : الفيديو التفاعلي – الإنفوجرافيك "قوائم/علاقات" – بقاء أثر التعلم – التفكير البصري.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية