تم عرض محور واحد في هذا البحث وهو أن التكنولوجيا الحديثة لها أهمية كبرى في التعليم، وينبغي على الباحثين في مجال تقنيات التعليم المعرفة بها، فلقد تم في هذا البحث عرض جزء نظري عن مدخل لمنحنى ستيم من ناحية المفهوم والأهداف والخطوات والصعوبات التي تعيق تطبيق منحنى ستيم وخصائص منحنى ستيم كما تعددت التعريفات الخاصة بالمنحى ستيم إلا أن معظمها اشترك في روح المفهوم لهذا المنحى بحيث أنه منهج للتعلم متداخل التخصصات يحمي الحواجز التقليدية الفاصلة بين التخصصات ويقوم بدمجها في تجارب تعلم دقيقة وواقعية ومترابطة للطلبة. ومن الخطوات الخاصة بمنحنى ستيم : في اختيار أنشطة متكاملة عبر التخصصات الخمسة (العلوم - التكنولوجيا - التصميم الهندسي - الفنون - الرياضيات) والتي يجب أن تكون مناسبة لمستوى الطالب، وتتناول جانباً مهماً من حياة الطالب، وتؤدي إلى تجربة جيدة متعددة الأوجه، وتأخذ في الاعتبار حساب ما هو متاح القدرة. كل الشكر والتقدير، وصل اللهم وسلم وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم .