التفاعل بين نمط شبكات التفكير البصري (رمزي - صوري) وأسلوب عرض المحتوي (شرطي - مرن) في نظام إدارة تعلم متباعد إلكتروني وأثره في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والميول العلمية التكنولوجية لدي طالبات كلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

هدف البحث إلى قياس أثر التفاعل بين نمطي شبكات التفكير البصري (رمزي– صوري) وأسلوبي عرض المحتوى (شرطي – مرن) بنظام إدارة تعلم متباعد إلكتروني في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والميول العلمية التكنولوجية لدي طالبات كلية التربية، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو التصميم العاملي (2×2). وتكونت عينة البحث من(60) طالبة من طالبات كلية التربية باعتبارهم المعنيين بدراسة مقرر تطبيقات التعلم الإلكتروني، وتم تقسيمهم عشوائيًا إلى (4) مجموعات تجريبية بواقع (15) طالبة للمجموعة. وأظهرت أهم نتائج البحث أن معالجة شبكات التفكير البصري الصوري وأسلوب عرض المحتوى المرن بنظام إدارة تعلم متباعد إلكتروني كان لها تأثير إيجابي على الاستيعاب المفاهيمي والميول العلمية التكنولوجية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية