المزاوجة بين الصخور الطبيعية والخامات المعدنية كمصدر لتحقيق مشغولة معدنية مستحدثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربيه النوعيه جامعه عين شمس

2 کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص البحث :
الفصل الأول :
بعنوان التعريف بالحث و حدوده وتم فيه استعراض خلفيه البحث وموضوع الدراسه ، وتحددت المشكله في تساؤل البث التي تفترض كيفية الوصول الى صياغات تشكيلية جديده من خلال المزاوجه بين الصخور والمعادن وامكانيه الاستفاده منها في مجال تصميم المشغولة المعدنيه .

الفصل الثاني:
بعنوان الصخور في الطبيعه وتكوينها وتصنيفها، والخامات المعدنيه التي يمكن ان تحقق هدف البحث، وتناولت فيه الدارسه عرضا تفصيليا لأنواع الأحجار والصخور وتكويناتها، من حيث طبعيتها الصخريه والرمليه والرسوبيه والناريه .

الفصل الثالث:
بعنوان تحليل أعمال الفنانين وخصائص الأحجار والصخور في الطبيعه التي يمكن الاستفاده منها في التجارب التصميميه ، وتم فيه تناول اعمال الفنانين من خلال الدراسات السابقة والاستفاده من دراستهم في التجارب الخاصه بالدراسه الحاليه بناءً علي نتائج دراستهم السابقه وتطبيقاتهم .

الفصل الرابع :
بعنوان التطبيقات العمليه الخاصه بالباحثه وفيه تناولت الباحثه المنهج التجريبي للوصول الي النتائج الاساسيه التي تهدف اليها الدراسه، والتجارب التصميمه التي نتجت عن دراسة اعمال الفنانين التي من خلالها توصلت الباحثه لإضافه جديد ، تساهم في إثراء مجال أشغال المعادن بتجربه جديده .

الفصل الخامس : بعوان نتائج وتطبيقات البحث ، يتناول نتائج البحث بالدراسه والتحليل في ضوء التجارب الذاتيه و النتائج العمليه والنظريه ، ومناقشه التطبيقات والمشكلات التي واجهت الدارسه اثناء التطبيق ، والتوصيات والمقترحات .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية