أصبحت الملابس في هذا العصر مظهر من مظاهر الحضارة والثقافة ، كما تعد من اهم العلامات المميزة لشخصية الفرد ، فتساعد الملابس المناسبة علي تقبل المجتمع والشعور بالاحترام من الأخرين كما تعزز الثقة بالنفس، وقد لاحظت الباحثة في الفترة الأخيرة عدم تناسب ملابس بعض السيدات مع شكل جسمهم وكثيرا ما نجد من يرتدي ملابس يسيئ من خلالها الي شكل جسمه وتظهر ما في هذا الجسم من عيوب، مما يعرضهم للنقد من الأخرين ، ومن هنا جاءت فكرة البحث في عمل تطبيق الكتروني لتنمية التذوق الملبسي لدي السيدات ، ويهدف البحث الي تقديم معلومات كافية عن الملابس المناسبة لأشكال الجسم المختلفة للمرأة عن طريق تطبيق الكتروني تم انشاءه من قبل الباحثة ، وتم تطبيقه علي عينة عشوائية من السيدات من سن 18 ل35 سنة لقياس فاعليته في تنمية التذوق الملبسي لديهم ، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي والتطويري والمنهج التجريبي، وتوصلت الدراسة الي آراء محكمين تخصص الملابس والنسيج إيجابية ، وايضا آراء المبرمجين كانت إيجابية ،وابدي المستهلكين رضاهم نحو الشكل الجمالي والنفعي والوظيفي للتطبيق.