مستويات عرض المعلومات بقوائم المتصدرين في بيئة تلعيب تنافسي وأثرها في جودة تصميم الأنشطة الإلكترونية لطلاب تكنولوجيا التعليم Levels of Leaderboard Information in a Competitive Gamified Environment and Its Impact on the Quality of Designing Electronic Activities For Educational Technology Students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم .كليه تربيه نوعيه. جامعه عين شمس

2 كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

3 كلية التربية النوعية-جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي دراسة أثر مستويات عرض المعلومات بقوائم المتصدرين في بيئة تلعيب تنافسي وأثرها في جودة تصميم الأنشطة الإلكترونية لطلاب تكنولوجيا التعليم، وقد أستخدمه الباحثة المنهج التجريبي لدراسة أثر المتغير المستقل للبحث علي المتغير التابع، وتكونت مجموعة البحث من (٥٠) طالب وطالبة تم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبية، من طلاب تكنولوجيا التعليم .بكلية التربية النوعية. جامعة عين شمس، وذلك من خلال تدريس مهارات تصميم الأنشطة الإلكترونية للمجموعتين وفق قوائم المتصدرين ببيئة التلعيب التنافسي، (مجموعة تدرس وفق قوائم المتصدرين التفصيلي/ مجموعة تدرس وفق قوائم المتصدرين الموجز)، ثم تقييم أداء الطلاب بعد التجربة الأساسية من خلال بطاقة جودة المنتج، بحيث يتم التأكد من إتقان الجانب المهاري للأنشطة الإلكترونية للطلاب بعد التجربة الأساسية، وقد أسفرة النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين لطالح المجموعة التي درست بالنمط التفصيلي لقوائم المتصدرين، ولذلك أوصت نتائج البحث بأهمية الاستفادة من نمط "مستويات تفصيلي" بقوائم المتصدرين ببيئات التلعيب التنافسي في التعليم وخاصة التعليم الإلكتروني.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية