حجم مجموعة التشارك في بيئة تعلم سحابية وأثره على تطوير مشروعات البرمجة والرضا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية _جامعة عين شمس

2 كلية التربية النوعية- جامعة عين شمس

3 کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس

4 كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى دراسة أثر حجم مجموعة التشارك (الصغيرة/الكبيرة) في بيئة التعلم السحابية على تطوير مشروعات البرمجة والرضا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتكونت مجموعات البحث من (60) طالب وطالبة من الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين عشوائياً عدد كل مجموعة (30)، مع مراعاة التقسيم داخل المجموعات، واستخدم الباحث المنهج التجريبي في البحث، وتمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم المنتج لقياس جودة مشروعات البرمجة، ومقياس الرضا عن التفاعل، وتوصلت نتائج البحث إلى عدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في الاختبار التحصيلي لحجم مجموعة التشارك(الصغيرة/الكبيرة) في بيئة التعلم السحابية، بينما كشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في بطاقة تقييم المنتج لقياس جودة مشروعات البرمجة، ومقياس الرضا عن التفاعل، لصالح حجم مجموعات التشارك (الصغيرة )، ومن توصيات البحث استخدام مجموعة التشارك الصغيرة في تطوير مشروعات البرمجة.
الكلمات المفتاحية: الحوسبة السحابية - حجم مجموعة التشارك- مشروعات البرمجة - الرضا عن التفاعل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية