دور الفن في تعريف وتقييم وتنمية المهارات المعرفية الإدراكية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الفنية-جامعة حلوان

المستخلص

دور الفن في تعريف وتقييم وتنمية المهارات المعرفية الإدراكية
مشكلة البحث: البحث عن دور الفن في تعريف وتقييم وتنمية المهارات المعرفية الإدراكية مبني على فرضية أكدتها Rawley Silver:
• أن الفن ممكن أن يكون لغة للمعرفة الإدراكية تتوازي مع الكلمة المنطوقة.
• أن المهارات المعرفية الإدراكية ممكن أن تكون ظاهرة في الحوارات البصرية فضلا عن الحوارات اللفظية.
• هذه المهارات يتم تقييمها وتنميتها تقليديا من خلال اللغة، ومن الممكن أيضا تقييمها وتنميتها من خلال الأنشطة الفنية.
الأهداف :
• تعريف ومعالجة الاضطرابات الشعورية، واستكشاف الشعوريات فضلا عن الأفكار.
• تخفيف حدة التوترات وبناء الثقة بالذات.
• مساعدة هؤلاء الذين يواجهون صعوبة في صياغة الأفكار والأحاسيس من خلال الكلمات.
المنهج : يتبع هذا البحث المنهج الوصفي في صورتيه الارتباطية ودراسة الحالة.
Search problem: Research on the role of art in defining, evaluating and developing cognitive skills is based on a hypothesis confirmed by Rawley Silver:
1. Art can be a language of cognitive knowledge parallel to the spoken word.
2. Cognitive skills can be apparent in visual as well as verbal dialogues.
3. These skills are traditionally assessed and developed through language and can also be assessed and developed through artistic activities.
Objectives:
1. Identify and treat emotional disorders, exploring emotions as well as thoughts.
2. Easing tensions and building self-confidence.
3. Help those who have difficulty formulating thoughts and sensations through words.
Methodology: This research follows the descriptive approach in its correlational forms and case study.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية