تعتبر أفلام الرسوم المتحركة (Animated Cartoon Films) أحد أبرز مصادر التأثير المعرفي التي يتأثر بها الطفل، ويكتسب منها على صعيد الثقافة والمعرفة واللغة والعاطفة والسلوك وغيرها. وقد جاءت هذه الدراسة بهدف الإضاءة على المحتوى الموسيقي لأفلام الرسوم المتحركة بشقيه الآلي المتمثّل غالبا في الموسيقى التصويرية والمحتوى الموسيقي الآلي المضمّن، والغنائي المتمثّل غالبا في أغنيات شارات أفلام الرسوم المتحركة، وأثر هذا المحتوى في تشكيل ثقافة الطفل الموسيقية، ودراسة إمكانية الاستفادة من هذا المحتوى في حدود تعليم الأطفال بشقيه المنهجي واللامنهجي، وتعزيز ثقافة الطفل الموسيقية الشعبية.
حداد, صفاء, & ماضي, عزيز. (2024). المحتوى الموسيقي لأفلام الرسوم المتحركة وإمكانية توظيفه في تعزيز الثقافة الموسيقية الشعبية لدى الأطفال. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(44.4), 1239-1260. doi: 10.21608/ejos.2024.386847
MLA
صفاء حداد; عزيز ماضي. "المحتوى الموسيقي لأفلام الرسوم المتحركة وإمكانية توظيفه في تعزيز الثقافة الموسيقية الشعبية لدى الأطفال", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12, 44.4, 2024, 1239-1260. doi: 10.21608/ejos.2024.386847
HARVARD
حداد, صفاء, ماضي, عزيز. (2024). 'المحتوى الموسيقي لأفلام الرسوم المتحركة وإمكانية توظيفه في تعزيز الثقافة الموسيقية الشعبية لدى الأطفال', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(44.4), pp. 1239-1260. doi: 10.21608/ejos.2024.386847
VANCOUVER
حداد, صفاء, ماضي, عزيز. المحتوى الموسيقي لأفلام الرسوم المتحركة وإمكانية توظيفه في تعزيز الثقافة الموسيقية الشعبية لدى الأطفال. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2024; 12(44.4): 1239-1260. doi: 10.21608/ejos.2024.386847