دور الحملات الإعلامية في تشكيل إتجاهات الشباب نحو المبادرات القومية " دراسة ميدانية " .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 لا يوجد

2 کلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس

3 كلية التربية النوعية جامعة عين شمس

10.21608/ejos.2024.386859

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على دور الحملات الإعلامية في تشكيل إتجاهات الشباب نحو المبادرات القومية للحصول على المعلومات التى تهمه والمرتبطة بالحملات الصحية، وينتمى البحث إلى الدراسات المسحية وفي إطارها تم إستخدام منهج المسح بالعينة، واستخدم في ذلك استمارة استبيان لجمع البيانات المطلوبة لتحقيق أهداف البحث، وطبقت على عينة من الشباب، وتوصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها:
1- أتضح أن أعلى نسب للمبحوثين الذين يستخدمون مواقع وشبكات التواصل الإجتماعي بدرجة )أحيانًا) كانت نسبتهم (54%) من النسبة الكمية في الترتيب الأول من إجمالي المبحوثين .
2- وجد أن أكثر الدوافع للمشاهدة هو )دافع الحصول على المعلومات عن الحملات الصحية بنسبة (52%) وحاز على المرتبة الأولى من أصوات المبحوثين
3- أتضح ان أكثر الاستفادات المتحققة من تعرض الشباب للحملات الإعلامية الصحية في وسائل الإعلام كانت (الاستفادة بدرجة كبيرة من الحملات الإعلامية) حيث نال متوسط حسابي قدره (2.48) بتصنيف مرتفع في المرتبة الأولى .
4- جاءت أكثر الإشباعات المتحققة من تعرض الشباب للحملات الإعلامية الصحية في وسائل الإعلام (راضي جدًا عن الحملات الإعلامية) بمتوسط حسابى قدره (2.79) بتصنيف مرتفع في المرتبة الأولى ، و(راضي عن الحملات الإعلامية) بالمرتبة الثانية بمتوسط حسابى قدره 2.56) ) وبتصنيف مرتفع ايضًا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية