التقنيات الغنائية لصوت الباريتون في مشهد "ريجوليتو البائس" بأوبرا ريجوليتو لفيردي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية-جامعة عين شمس

2 کلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان

3 كلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أسلوب فيردي في التأليف الأوبرالي، وصف متطلبات أداء دور ريجوليتو في عينة البحث "خُماسي ريجوليتو البائس"، والتغلب على صعوبات الأداء لدور ريجوليتو في العينة.
اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي، واقتصرت عينة البحث على خُماسي ريجوليتو البائس Povero Rigoletto لصوت الباريتون من خلال شخصية "ريجوليتو" بأوبرا "ريجوليتو".
تناول الباحث بالإطار النظري للبحث: الأوبرا في العصر الرومانتيكي، الأوبرا في إيطاليا، صوت الباريتون، أنواع الباريتون، شخصية جوزيبي فيردي، أوبرا ريجوليتو، وتناول الباحث بالإطار التحليلي العينة ريجوليتو البائس؛ لوصف متطلبات أداء دور ريجوليتو في عينة الدراسة "ريجوليتو البائس"، والتغلب على صعوبات الأداء به

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية