يهدف البحث إلى التعرف على أسلوب فيردي في التأليف الأوبرالي، وصف متطلبات أداء دور ريجوليتو في عينة البحث "خُماسي ريجوليتو البائس"، والتغلب على صعوبات الأداء لدور ريجوليتو في العينة. اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي، واقتصرت عينة البحث على خُماسي ريجوليتو البائس Povero Rigoletto لصوت الباريتون من خلال شخصية "ريجوليتو" بأوبرا "ريجوليتو". تناول الباحث بالإطار النظري للبحث: الأوبرا في العصر الرومانتيكي، الأوبرا في إيطاليا، صوت الباريتون، أنواع الباريتون، شخصية جوزيبي فيردي، أوبرا ريجوليتو، وتناول الباحث بالإطار التحليلي العينة ريجوليتو البائس؛ لوصف متطلبات أداء دور ريجوليتو في عينة الدراسة "ريجوليتو البائس"، والتغلب على صعوبات الأداء به
حلاوة, يعقوب عبد العزيز يعقوب, عبد الحليم, عهود, & علي, سماح عز العرب. (2025). التقنيات الغنائية لصوت الباريتون في مشهد "ريجوليتو البائس" بأوبرا ريجوليتو لفيردي. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(46.2), 545-582. doi: 10.21608/ejos.2025.422584
MLA
يعقوب عبد العزيز يعقوب حلاوة; عهود عبد الحليم; سماح عز العرب علي. "التقنيات الغنائية لصوت الباريتون في مشهد "ريجوليتو البائس" بأوبرا ريجوليتو لفيردي", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 46.2, 2025, 545-582. doi: 10.21608/ejos.2025.422584
HARVARD
حلاوة, يعقوب عبد العزيز يعقوب, عبد الحليم, عهود, علي, سماح عز العرب. (2025). 'التقنيات الغنائية لصوت الباريتون في مشهد "ريجوليتو البائس" بأوبرا ريجوليتو لفيردي', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(46.2), pp. 545-582. doi: 10.21608/ejos.2025.422584
VANCOUVER
حلاوة, يعقوب عبد العزيز يعقوب, عبد الحليم, عهود, علي, سماح عز العرب. التقنيات الغنائية لصوت الباريتون في مشهد "ريجوليتو البائس" بأوبرا ريجوليتو لفيردي. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(46.2): 545-582. doi: 10.21608/ejos.2025.422584