تقصت الدراسة أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي على تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي حيث تم استخدام التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين التجريبيتين. واشتملت العينة على 39 طالبة من طالبات التعليم الالكتروني وتقسيمهن إلى المجموعة التجريبية الأولى والمكونة من 22 طالبة قمن بإنتاج فيديو رقمي بمساعدة تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والمجموعة التجريبية الثانية وتكونت من 17 طالبة قمن بإنتاج فيديو رقمي دون مساعدة. واشتملت أدوات الدراسة على اختبار معرفي وبطاقة ملاحظة. وكشفت النتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين، بينما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية وكذلك أثر كبير بين الاختبار القبلي والبعدي لكل من المجموعتين التجريبيتين.
مجلد, أمجاد. (2025). أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي على تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى أخصائيات التعليم الالكتروني. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(46.3), 609-654. doi: 10.21608/ejos.2025.422587
MLA
أمجاد مجلد. "أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي على تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى أخصائيات التعليم الالكتروني", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 46.3, 2025, 609-654. doi: 10.21608/ejos.2025.422587
HARVARD
مجلد, أمجاد. (2025). 'أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي على تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى أخصائيات التعليم الالكتروني', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(46.3), pp. 609-654. doi: 10.21608/ejos.2025.422587
VANCOUVER
مجلد, أمجاد. أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي على تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى أخصائيات التعليم الالكتروني. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(46.3): 609-654. doi: 10.21608/ejos.2025.422587