المفاهيم التكنولوجية اللازمة لطلاب تكنولوجيا التعليم في ضوء المقررات المفتوحة واسعة الانتشار MOOCS

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دكتوراة - قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

2 کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس

3 جامعة عين شمس- كلية التربية النوعية- قسم تكنولوجيا تعليم

4 كلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس

المستخلص

ملخص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على المفاهيم التكنولوجية اللازمة لطلاب تكنولوجيا التعليم في ضوء المقررات المفتوحة واسعة الانتشار MOOCS ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، من خلال عرض البحوث والدراسات السابقة وتوصل الباحث إلى قائمة بالمفاهيم التكنولوجية المرتبطة بمقرر الرسومات التعليمية التي يحتاجها طلاب تكنولوجيا التعليم وعرضها على المتخصصين لإقرار مدى صلاحيتها للتطبيق، وقد تم التوصل الى القائمة النهائية، حيث بلغ عدد المفاهيم التكنولوجية في الفصل الأول تسعة عشر(19) مفهوماً، وفي الفصل الثاني بلغ عدد المفاهيم ثمانية عشر(18) مفهوماً ليصبح المجموع الكلي للمفاهيم(37) مفهوم.

الكلمات المفتاحية :
المقررات المفتوحة واسعة الانتشار ، Moocs ، المفاهيم التكنولوجية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية