التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة (الفردية، التعاونية) ببيئة تعلم قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلي ومستوى الحاجة إلى المعرفة (المنخفضة، المرتفعة) وأثره في تنمية مهـارات استخدام المنصات التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامعة بنها

2 كلية التربية النوعية جامعة المنصورة

المستخلص

استهدف البحث دراسة التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة ببيئة تعلم قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلي ومستوى الحاجة إلى المعرفة وأثره في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. تضمن التصميم التجريبي متغير مستقل هو نمط ممارسة الأنشطة، ومستوى الحاجة إلى المعرفة. والمتغير التابع هو الجانب المعرفي والأدائي لمهارات استخدام المنصات التعليمية.وأوضحت النتائج أن نمط ممارسة الأنشطة التعاونية أفضل من نمط ممارسة الأنشطة الفردية، ومستوى الحاجة إلى المعرفة المرتفعة أفضل من مستوى الحاجة إلى المعرفة المنخفضة، والمجموعة التجريبية (نمط ممارسة الأنشطة التعاونية ذو الحاجة إلى المعرفة المرتفعة) أفضل المجموعات التجريبية حال التفاعل بين نمط الممارسة ومستوى الحاجة إلى المعرفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية