"استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس التذوق الموسيقي بالمرحلة الإعدادية في الجمهورية العربية السورية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية/ جامعة عين شمس

2 کلية التربية النوعية, جامعة عين شمس

3 کلية التربية النوعية

4 کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

المستخلص

المقدمة :
الموسيقى لغة الطبيعة الموجودة منذ الأذل, والتربية الموسيقية تؤدي دوراً مهماً في العملية التعليمية والهدف الأسمى لها هو تحقيق النمو المتكامل للتلميذ.
تعد تقنية الواقع المعزز من التقنيات الحديثة التي ظهرت بقوة في مجال التعليم، وهي تكنولوجيا تقوم بدمج الواقع الافتراضي بالواقع.
واشتمل البحث على ( المشكلة – تساؤلات – أهداف – أهمية – حدود البحث – منهج البحث )
استخدم البحث المنهج الوصفي.
وانقسم البحث إلى جزئين :
الجزء النظري :
الدراسات السابقة – الواقع المعزز – التذوق الموسيقي– المرحلة الإعدادية.
الجزء التطبيقي:
الخطوات الإجرائية - الجلسات – النتائج – التوصيات – مراجع البحث – ملخص البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية