المقدمة : الموسيقى لغة الطبيعة الموجودة منذ الأذل, والتربية الموسيقية تؤدي دوراً مهماً في العملية التعليمية والهدف الأسمى لها هو تحقيق النمو المتكامل للتلميذ. تعد تقنية الواقع المعزز من التقنيات الحديثة التي ظهرت بقوة في مجال التعليم، وهي تكنولوجيا تقوم بدمج الواقع الافتراضي بالواقع. واشتمل البحث على ( المشكلة – تساؤلات – أهداف – أهمية – حدود البحث – منهج البحث ) استخدم البحث المنهج الوصفي. وانقسم البحث إلى جزئين : الجزء النظري : الدراسات السابقة – الواقع المعزز – التذوق الموسيقي– المرحلة الإعدادية. الجزء التطبيقي: الخطوات الإجرائية - الجلسات – النتائج – التوصيات – مراجع البحث – ملخص البحث.
غسان الأحمد, احمد, خليل, عنايات, عبد الرحمن عطية, رضوى, & محمد شاکر محمد, هاني. (2025). "استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس التذوق الموسيقي بالمرحلة الإعدادية في الجمهورية العربية السورية". المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(47.3), 899-934. doi: 10.21608/ejos.2025.442005
MLA
احمد غسان الأحمد; عنايات خليل; رضوى عبد الرحمن عطية; هاني محمد شاکر محمد. ""استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس التذوق الموسيقي بالمرحلة الإعدادية في الجمهورية العربية السورية"", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 47.3, 2025, 899-934. doi: 10.21608/ejos.2025.442005
HARVARD
غسان الأحمد, احمد, خليل, عنايات, عبد الرحمن عطية, رضوى, محمد شاکر محمد, هاني. (2025). '"استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس التذوق الموسيقي بالمرحلة الإعدادية في الجمهورية العربية السورية"', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(47.3), pp. 899-934. doi: 10.21608/ejos.2025.442005
VANCOUVER
غسان الأحمد, احمد, خليل, عنايات, عبد الرحمن عطية, رضوى, محمد شاکر محمد, هاني. "استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس التذوق الموسيقي بالمرحلة الإعدادية في الجمهورية العربية السورية". المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(47.3): 899-934. doi: 10.21608/ejos.2025.442005