الكثير من مشكلات التقييم في التربية الفنية يمكن أن تتلاشى عند إدراك المعلم بأن لديه أهداف وخصائص يجب تطبيقها ومراعاتها عند تقييم الأعمال الفنية في المقررات التدريسية العملية بالتربية الفنية، وذلك من خلال وضع معايير محددة خاصة بالتقييم في التربية الفنية، على أن يتم بناء تلك المعايير وفق الأساليب الموضوعية التي تقضي بتصميم التقييم وتطبيقه، وذلك في ضوء أن العملية التقييمية بهذا الأسلوب تسهم في مساعدة القائمين على التقييم على وضع أسس ومعايير تقييمية تتناسب مع طبيعة المقررات التدريسيةالعملية في التربية الفنية، وكذلك بالنسبة للأفراد المستهدفين بالتقييم فإنالتقييم يساعدهم على حل مشكلاتهم الخاصة بالأسلوب والأداء الفني.
حسين, عباس حاكم, عبد العزيز, نهى مصطفى, زهران, هنادى مختار, & حسن, صابرين عبد الواحد. (2025). الأساليب الموضوعية لتقييم الأعمال الفنية في مادة التصوير لطلاب قسم التربية الفنية بجامعة بابل. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(47.5), 1681-1710. doi: 10.21608/ejos.2025.443999
MLA
عباس حاكم حسين; نهى مصطفى عبد العزيز; هنادى مختار زهران; صابرين عبد الواحد حسن. "الأساليب الموضوعية لتقييم الأعمال الفنية في مادة التصوير لطلاب قسم التربية الفنية بجامعة بابل", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 47.5, 2025, 1681-1710. doi: 10.21608/ejos.2025.443999
HARVARD
حسين, عباس حاكم, عبد العزيز, نهى مصطفى, زهران, هنادى مختار, حسن, صابرين عبد الواحد. (2025). 'الأساليب الموضوعية لتقييم الأعمال الفنية في مادة التصوير لطلاب قسم التربية الفنية بجامعة بابل', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(47.5), pp. 1681-1710. doi: 10.21608/ejos.2025.443999
VANCOUVER
حسين, عباس حاكم, عبد العزيز, نهى مصطفى, زهران, هنادى مختار, حسن, صابرين عبد الواحد. الأساليب الموضوعية لتقييم الأعمال الفنية في مادة التصوير لطلاب قسم التربية الفنية بجامعة بابل. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(47.5): 1681-1710. doi: 10.21608/ejos.2025.443999