الأساليب الموضوعية لتقييم الأعمال الفنية في مادة التصوير لطلاب قسم التربية الفنية بجامعة بابل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية-جامعة عين شمس

2 كلية التربية النوعية ; جامعة عين شمس

المستخلص

الكثير من مشكلات التقييم في التربية الفنية يمكن أن تتلاشى عند إدراك المعلم بأن لديه أهداف وخصائص يجب تطبيقها ومراعاتها عند تقييم الأعمال الفنية في المقررات التدريسية العملية بالتربية الفنية، وذلك من خلال وضع معايير محددة خاصة بالتقييم في التربية الفنية، على أن يتم بناء تلك المعايير وفق الأساليب الموضوعية التي تقضي بتصميم التقييم وتطبيقه، وذلك في ضوء أن العملية التقييمية بهذا الأسلوب تسهم في مساعدة القائمين على التقييم على وضع أسس ومعايير تقييمية تتناسب مع طبيعة المقررات التدريسيةالعملية في التربية الفنية، وكذلك بالنسبة للأفراد المستهدفين بالتقييم فإنالتقييم يساعدهم على حل مشكلاتهم الخاصة بالأسلوب والأداء الفني.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية