واقع مادة التربية الفنية مع النموذج الاشرافي الحديث في ضوء تمكين المدرسة (دراسة ميدانية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف مداخل تدريس الفنون البصرية والتربية الفنية لفئة العوق السمعي، مع التركيز على الطرق والأساليب التي يمكن أن تعزز عملية التعليم لهذه الفئة. تم الاعتماد في هذه الدراسة على منهجية تحليلية تعتمد على مراجعة الأدبيات السابقة والدراسات ذات الصلة بموضوع تدريس الفنون البصرية والتربية الفنية لفئة العوق السمعي.
أظهرت نتائج الدراسة أن استخدام الفنون البصرية يمكن أن يكون فعالًا في تحسين عملية التعليم لدى الطلاب المعاقين سمعيًا، خاصة عند دمجها مع طرق التواصل المناسبة مثل لغة الإشارة.
توصي الدراسة بتوفير الموارد والأدوات اللازمة لتعزيز تجربة التعليم الفني للطلاب المعاقين سمعيًا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية