هدفت الدراسة الى التعرف على اتجاهات الشباب نحو العروض المسرحية المقدمة عبر منصات الفيديو الرقمية، وبلغت عينة الدراسة470 مفردة، واستخدمت الباحثه استمارة استبيان لجمع البيانات من المبحوثين، وتوصلت الدراسة إلى أن منصة اليوتيوب هي المنصة الأعلى مشاهدة بنسبة(86.5%) من إجمالي مفردات عينة الدراسة وجاءت المسرحيات الترفهية في الترتيب الأول بنسبة (86.1%) من إجمالي مفردات عينة الدراسة، كما أظهرت نتائج الدراسة ايضاً أن منصات الفيديو الرقمية أثرت على عادات ذهاب الشباب إلى المسرح حيث جائت عبارة لا أذهب للمسرح على الاطلاق في الترتيب الأول بنسبة (61.4%) من إجمالي مفردات عينة الدراسة, .
الكلمات الدالة: الاتجاهات، العروض المسرحية، منصات الفيديو الرقمية
فكري, علا هاني عبد الحميد, سعيد محمد, عزة, & خفاجي, احمد محمد مصطفى. (2025). اتجاهات الشباب نحو العروض المسرحية المقدمة عبر منصات الفيديو الرقمية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.1), 19-55. doi: 10.21608/ejos.2025.460443
MLA
علا هاني عبد الحميد فكري; عزة سعيد محمد; احمد محمد مصطفى خفاجي. "اتجاهات الشباب نحو العروض المسرحية المقدمة عبر منصات الفيديو الرقمية", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.1, 2025, 19-55. doi: 10.21608/ejos.2025.460443
HARVARD
فكري, علا هاني عبد الحميد, سعيد محمد, عزة, خفاجي, احمد محمد مصطفى. (2025). 'اتجاهات الشباب نحو العروض المسرحية المقدمة عبر منصات الفيديو الرقمية', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.1), pp. 19-55. doi: 10.21608/ejos.2025.460443
VANCOUVER
فكري, علا هاني عبد الحميد, سعيد محمد, عزة, خفاجي, احمد محمد مصطفى. اتجاهات الشباب نحو العروض المسرحية المقدمة عبر منصات الفيديو الرقمية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.1): 19-55. doi: 10.21608/ejos.2025.460443