التدريب علي المهارات الاجتماعيه وأثره في تحسين استقلال الذات لدي الاطفال ذوي الاعاقة العقلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه تربيه نوعيه جامعه عين شمس

2 کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس

3 كليه تربيه نوعية جامعه عين شمس

10.21608/ejos.2025.460452

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف علي فاعلية برنامج تدريبي لبعض المهارات الاجتماعية لتحسين استقلال الذات لدي الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة ، وبلغ عدد الأطفال (١٠)اطفال ذوي إعاقة عقلية بسيطة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (٩-١٢) سنه والذين تتراوح معاملات ذكائهم ما بين (٥٠-٧٠) و قد استخدمت الباحثة مقياس استقلال الذات (إعداد الباحثة) وقد توصلت النتائج الي فاعلية البرنامج التدريبي للمهارات الاجتماعية في تحسين استقلال الذات لدي الاطفال ذوي الاعاقة العقلية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية