تحليل أثر استخدام منصات الذكاء الاصطناعي وادوات التفاعل المباشر في تحسين الإنتاجية والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية في الجلسات التعليمية عبر الإنترنت
2
كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم
10.21608/ejos.2025.460453
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر استخدام منصات الذكاء الاصطناعي وأدوات التفاعل المباشر على تحسين الإنتاجية والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية أثناء الجلسات التعليمية عبر الإنترنت. مع التقدم التكنولوجي السريع وتزايد استخدام التعليم الإلكتروني، يوفر الذكاء الاصطناعي إمكانيات واسعة لتحسين تجربة التعلم من خلال تخصيص المحتوى التعليمي وتقديم التغذية الراجعة الفورية. تعتمد الدراسة على أدوات مثل Mentimeter وPadlet لتقييم التفاعل، ومنصات الذكاء الاصطناعي مثل Read AI التي تساعد في متابعة الأداء وتحليل التفاعل في الوقت الفعلي. تشير النتائج إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تسهم في زيادة التفاعل والإنتاجية،
حسان محمد الدناوي, احمد, & سعيد عبد الحميد, هويدا. (2025). تحليل أثر استخدام منصات الذكاء الاصطناعي وادوات التفاعل المباشر في تحسين الإنتاجية والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية في الجلسات التعليمية عبر الإنترنت. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.1), 119-142. doi: 10.21608/ejos.2025.460453
MLA
احمد حسان محمد الدناوي; هويدا سعيد عبد الحميد. "تحليل أثر استخدام منصات الذكاء الاصطناعي وادوات التفاعل المباشر في تحسين الإنتاجية والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية في الجلسات التعليمية عبر الإنترنت", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.1, 2025, 119-142. doi: 10.21608/ejos.2025.460453
HARVARD
حسان محمد الدناوي, احمد, سعيد عبد الحميد, هويدا. (2025). 'تحليل أثر استخدام منصات الذكاء الاصطناعي وادوات التفاعل المباشر في تحسين الإنتاجية والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية في الجلسات التعليمية عبر الإنترنت', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.1), pp. 119-142. doi: 10.21608/ejos.2025.460453
VANCOUVER
حسان محمد الدناوي, احمد, سعيد عبد الحميد, هويدا. تحليل أثر استخدام منصات الذكاء الاصطناعي وادوات التفاعل المباشر في تحسين الإنتاجية والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية في الجلسات التعليمية عبر الإنترنت. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.1): 119-142. doi: 10.21608/ejos.2025.460453