تقويم بعض المدارس التطبيقية بوزارة التربية والتعليم في ضوء المعايير الدولية وتحليل أثرها في اكتشاف الموهوبين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليه التربية النوعيه

10.21608/ejos.2025.460459

المستخلص

ركزت الدراسه على مدى توافروتطبيق المعايير الدولية في عينه من المدارس التطبيقية بوزارة التربية والتعليم تحت اشراف ادارة التعليم الفني واثرها في اكتشاف الموهوبين . توصلت نتائج البحث الى ان المعايير الواجب توافرها في المدارس التطبيقية يجب أن تركز على جودة المحتوى التعليمي، تحديثه المستمر بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية والصناعية، توفير بيئات تدريبية عملية متطورة، وتزويد الطلاب بمهارات تقنية ومهنية متخصصة تضمن لهم فرص عمل بعد التخرج. كما يجب أن تواكب هذه المعايير الممارسات الدولية في مجالات التعليم المهني والتقني لضمان توفير تعليم يواكب احتياجات السوق المحلي والدولي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية