مهارات إنتاج قواعد البيانات القائمة على تحليلات التعلم اللازم توافرها لدى معلمى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم

2 مديرية التربية والتعليم بالقاهرة- مدرسة احمد حلمى الثانوية الرسمية

10.21608/ejos.2025.460597

المستخلص

هـدف هذا البحـث إلى معرفة أوجه القصور فى قدرة معلمى مـدارس الثانـوي العام على تنمية مهارات انتـاج قواعــد البيـانـات، القائمـة على تحليـلات التعلـم ، وعلى أثـر قـام البـاحـث بعمـل دراسة أستكشافيـة شملت عدة مدارس بإدارة الساحل التعليمية للوقـوف على صحة هذه المشكلة البحثية شملت عمل أداة أستبانة للمهارات المطلوب توافرها لدى معلمى المرحلـة الثانوية ،وأسفر البحث فى نهايته الى وضع قائمة بمهارات أنتاج قواعد البيانات القائمة على تحليلا ت التعلم المطلوب توافرها لدى معلمى المرحلة الثانوية
الكلمات الأفتتاحية: تحليلات التعلم- مهارات انتاج قواعد البيانات - معلمى المرحلة الثانوية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية