دور برنامج تأهيلي قائم علي الفيديو التفاعلي في تحسين أداء المعلمين غير الحاصلين على مؤهل تربوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وزارة التربية والتعليم

2 كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم

10.21608/ejos.2025.460599

المستخلص

هدفت الدراسة إلي معرفة دور برنامج تأهيلي قائم علي الفيديو التفاعلي في تحسين أداء المعلمين غير الحاصلين على مؤهل تربوي ولتحقيق هذا الهدف سوف يقوم الباحث بإعداد استبانة في أربعة مجالات هي : إدارة الصف وحفظ النظام, و التدريس, والتوجيه والإرشاد ، وتحسين الأداء ، ثم يتم التحقق من صدق الإستبانة بعرضها على المحكمين من أعضاء هيئة التدريس, ومن ثبات الأداة بإيجاد معامل الثبات حسب معادلة الاتساق الداخلي (ألفا - كرونباخ) ثم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وتحليل الانحدار البسيط واختبار (ت) وتحليل التباين . ثم يقوم الباحث بإختيار مجتمع الدراسة من معلمين ومعلمات الحاسب الآلي بالمرحلة الإعدادية بإدارة السلام

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية