2
كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم
10.21608/ejos.2025.460600
المستخلص
هدف البحث إلى استكشاف كيفية توظيف تطبيق ChatGPT لتحسين جودة التعليم وتحقيق الأهداف التعليمية وتقديم تصور مقترح فى توظيف تطبيق ChatGPT بكلية التربية النوعية واعتمد البحث على المنهج الوصفي المسحي كمنهج بحثي، واستخدمت استبانة كأداة بحث لجمع البيانات من عينة عشوائية بسيطة مكونة من (60) طالبًا وطالبة من طلبة الدراسات العليا. أظهرت نتائج البحث أن واقع استخدام تطبيق ChatGPT في العملية التعليمية من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا كما أوضحت النتائج أن التحديات التي تواجه توظيف تطبيق ChatGPT في العملية التعليمية، كنقص البنية التحتية والتحديات التقنية، حصلت على درجة موافقة. قدمت الدراسة تصورًا مقترحًا لتوظيف تطبيق ChatGPT في العملية التعليمية
صابر على محمد, محمد, & سعيد عبد الحميد, هويدا. (2025). دمج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية : ChatGPT انموذجا. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.1), 315-357. doi: 10.21608/ejos.2025.460600
MLA
محمد صابر على محمد; هويدا سعيد عبد الحميد. "دمج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية : ChatGPT انموذجا", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.1, 2025, 315-357. doi: 10.21608/ejos.2025.460600
HARVARD
صابر على محمد, محمد, سعيد عبد الحميد, هويدا. (2025). 'دمج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية : ChatGPT انموذجا', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.1), pp. 315-357. doi: 10.21608/ejos.2025.460600
VANCOUVER
صابر على محمد, محمد, سعيد عبد الحميد, هويدا. دمج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية : ChatGPT انموذجا. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.1): 315-357. doi: 10.21608/ejos.2025.460600