2
كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم
10.21608/ejos.2025.461265
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى استكشاف دور تحليلات التعلم في تطوير استراتيجيات تعلم مخصصة تلبي احتياجات الطلاب الفردية، وذلك من خلال تحليل الأدبيات والدراسات السابقة دون جمع بيانات مباشرة من الطلاب. يعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي لدراسة وتقييم الأساليب التي استخدمتها الأبحاث السابقة لتخصيص التعليم بناءً على تحليلات التعلم، بما في ذلك الأدوات الشائعة مثل أنظمة التوصية والتعلم التكيفي. يستعرض البحث فعالية هذه الاستراتيجيات مقارنةً بالتدريس التقليدي ويقدم استراتيجيات وتوصيات جديدة بناءً على التحليل الأدبي. يسهم هذا البحث في توفير رؤى وأطر يمكن استخدامها لتطوير تعليم مخصص وفعال يواكب احتياجات الطلاب ويعزز من تحقيقهم الأكاديمي
احمد محمد احمد, مصطفي, & سعيد عبد الحميد, هويدا. (2025). تحليلات التعلم ودورها في تطوير استراتيجيات التعلم المخصص: دراسة وصفية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.2), 501-536. doi: 10.21608/ejos.2025.461265
MLA
مصطفي احمد محمد احمد; هويدا سعيد عبد الحميد. "تحليلات التعلم ودورها في تطوير استراتيجيات التعلم المخصص: دراسة وصفية", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.2, 2025, 501-536. doi: 10.21608/ejos.2025.461265
HARVARD
احمد محمد احمد, مصطفي, سعيد عبد الحميد, هويدا. (2025). 'تحليلات التعلم ودورها في تطوير استراتيجيات التعلم المخصص: دراسة وصفية', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.2), pp. 501-536. doi: 10.21608/ejos.2025.461265
VANCOUVER
احمد محمد احمد, مصطفي, سعيد عبد الحميد, هويدا. تحليلات التعلم ودورها في تطوير استراتيجيات التعلم المخصص: دراسة وصفية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.2): 501-536. doi: 10.21608/ejos.2025.461265