أثرت التفكيكية في الفنون البصرية و التشكيلية بشكل خاص فقامت بتحرير الفن من فكرة المعايير الثابتة للعمل الفني الجمالي, فاصبح الجمال نسبى و متغير لا يخضع لمعايير ثابته تحكمه, فقد اهتمت النظرية التفكيكية بإعادة تركيب الخطاب التشكيلي وفك شفراته لإنتاج فن إبداعي أكثر جاذبية وتأثيرا في المتلقي والخروج منه بأفكار و فن يبتعد عن المألوف، ومن هنا تحددت فكرة البحث وهي إعادة بناء البورتريه الفني من خلال سمات المنهج التفكيكي بمساعدة برامج الفن الرقمي الحاسوبية التي تدعم الأدوات اللازمة لتحقيق الغرض من البحث، وبيان مدي فاعلية تحقيق هذه المبادئ من خلال إحدى برامج الفن الرقمي وتحليلها لتنمية التذوق الفني.
عرفات, نيرة, أحمد محمد العتبانى, أشرف, shahin, asmaa, & حجازي, ياسمين. (2025). المنهج التفكيكي وتشكيل البورتريه في الفن الرقمي. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.4), 1181-1215. doi: 10.21608/ejos.2025.461290
MLA
نيرة عرفات; أشرف أحمد محمد العتبانى; asmaa shahin; ياسمين حجازي. "المنهج التفكيكي وتشكيل البورتريه في الفن الرقمي", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.4, 2025, 1181-1215. doi: 10.21608/ejos.2025.461290
HARVARD
عرفات, نيرة, أحمد محمد العتبانى, أشرف, shahin, asmaa, حجازي, ياسمين. (2025). 'المنهج التفكيكي وتشكيل البورتريه في الفن الرقمي', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.4), pp. 1181-1215. doi: 10.21608/ejos.2025.461290
VANCOUVER
عرفات, نيرة, أحمد محمد العتبانى, أشرف, shahin, asmaa, حجازي, ياسمين. المنهج التفكيكي وتشكيل البورتريه في الفن الرقمي. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.4): 1181-1215. doi: 10.21608/ejos.2025.461290