التكنولوجيا المساندة التعليميه في ضوء بعض المتغيرات وآثارها علي بعض نواتج التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم .كليه تربيه نوعيه. جامعه عين شمس

2 كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم

10.21608/ejos.2025.461294

المستخلص

هدف البحث الحالي إجراء تحليل محتوي لنتائج البحوث والدراسات التى تناولت التعليم القائم على التكنولوجيا المساندة (المساعدة)،وكيفية التفرقة في الاختلاف بين المصطلحات الأساسية للتكنولوجيا المساندة في الاختيار الافضل،وركزت في نقاطة على الثلاث مصطلاحات الأساسية للتكنولوجيا (إدوات -خدمات-تطبيقات)، وأسفرت أهم نتائج التحليل : أن بحوث التعليم القائم علي التكنولوجيا المساندة حققت فاعلية في تطبيق الادوات علي المتعلمين داخل المدارس والمراكز والجامعات، بينما الخلط بين المصطلاحات عند اختيار نوع التكنولوجيا في التعلم يحتاج إلى تناول في بحوث التكنولوجيا المساندة وقدمة الباحثة قائمة معايير مقترحه للتكنولوجيا المساندة في كيفية الاختيار الانسب للمصطلح الافضل في اختيار نوع التكنولوجيا التي تناسب المتعلم فى العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية