هدفت هذه الدراسة إلى تقييم برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك القيادي لدى الموهوبين فنياً منخفضي التحصيل. وقد تكونت عينة الدراسة من 15 طالب من الموهوبين فنياً منخفضي التحصيل، تم استخدام المنهج التجريبي ذات المجموعة الواحدة تجريبية وتتضمن (15) طالب، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس السلوك القيادي (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك القيادي (إعداد الباحثة)، وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك القيادي لدى الموهوبين فنياً منخفضي التحصيل.
حسن عبد الله العبد, اسماء, عبد القادر زيدان, السيد, & الدهان, د/منى حسين. (2025). تنمية استراتيجيات التعلم وتحسين السلوك القيادي لدى الطلبة الموهوبين فنيًا منخفضي التحصيل. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.4), 1377-1416. doi: 10.21608/ejos.2025.461296
MLA
اسماء حسن عبد الله العبد; السيد عبد القادر زيدان; د/منى حسين الدهان. "تنمية استراتيجيات التعلم وتحسين السلوك القيادي لدى الطلبة الموهوبين فنيًا منخفضي التحصيل", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.4, 2025, 1377-1416. doi: 10.21608/ejos.2025.461296
HARVARD
حسن عبد الله العبد, اسماء, عبد القادر زيدان, السيد, الدهان, د/منى حسين. (2025). 'تنمية استراتيجيات التعلم وتحسين السلوك القيادي لدى الطلبة الموهوبين فنيًا منخفضي التحصيل', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.4), pp. 1377-1416. doi: 10.21608/ejos.2025.461296
VANCOUVER
حسن عبد الله العبد, اسماء, عبد القادر زيدان, السيد, الدهان, د/منى حسين. تنمية استراتيجيات التعلم وتحسين السلوك القيادي لدى الطلبة الموهوبين فنيًا منخفضي التحصيل. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.4): 1377-1416. doi: 10.21608/ejos.2025.461296