وتتحدد مشكلة البحث في غياب دراسات علمية عربية متعمقة تقيّم بموضوعية المنصات الإلكترونية لتعليم الكمان ، وتحدد مدى فعاليتها في تنمية مهارات المتعلمين ومعالجة الأخطاء الفنية ، وقد اتبعت الدارسة المنهج الوصفي التحليلي النقدي ، وكانت عينة البحث عينة قصدية (Purposive Sample) من المنصات الأكثر شيوعًا وانتشارًا ، مع مراعاة التنوع (مجانية – مدفوعة – تطبيقات ذكية – منصات فيديو)، مثل منصة Trala (تطبيق لتعليم الكمان بالذكاء الاصطناعي) ومنصة Violin Lab (دروس فيديو منظمة) و دورات Coursera / Udemy (محتوى أكاديمي عالمي) و محتوى YouTube التعليمي (مصدر مجاني واسع) ،
المنصور, يوسف منصور محمد. (2025). تقييم المنصات التعليمية الإلكترونية لتعليم آلة الكمان. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.5), 1587-1607. doi: 10.21608/ejos.2025.461305
MLA
يوسف منصور محمد المنصور. "تقييم المنصات التعليمية الإلكترونية لتعليم آلة الكمان", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.5, 2025, 1587-1607. doi: 10.21608/ejos.2025.461305
HARVARD
المنصور, يوسف منصور محمد. (2025). 'تقييم المنصات التعليمية الإلكترونية لتعليم آلة الكمان', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.5), pp. 1587-1607. doi: 10.21608/ejos.2025.461305
VANCOUVER
المنصور, يوسف منصور محمد. تقييم المنصات التعليمية الإلكترونية لتعليم آلة الكمان. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.5): 1587-1607. doi: 10.21608/ejos.2025.461305