التفاعل بين مستوى الدعم الانفوجرافيکى الإلکترونى ونوعه فى بيئة تعلم إلکترونية وأثره على تنمية مهارات تصميم الرسومات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس

2 کلية التربية جامعة حلوان

3 التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث إلى الکشف عن أثر التفاعل بين مستوى الدعم الانفوجرافيکى الإلکترونى (الموجز-التفصيلى) ونوعه (الثابت-المرن) وأثره فى تنمية مهارات تصميم الرسومات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ، وتم استخدام أدوات القياس : اختبار تحصيلى ، وبطاقة ملاحظة . وأشارت النتائج إلى : أن مستوى الدعم الانفوجرافيکى الإلکترونى (الموجز-التفصيلى) ونوعه (الثابت-المرن)،  لها قدرة على تنمية کل من التحصيل المعرفى وتنمية مهارات تصميم الرسومات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ، وأيضاً أن الفرق بين تحصيل الطلاب فى مجموعات الدعم الانفوجرافيکى (الثابت الموجز- الثابت التفصيلى – المرن الموجز-المرن التفصيلى) غير دال إحصائياً.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية