واقع استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية من وجهة نظر المعلمين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الملک عبدالعزيز

2 جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

3 كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز

4 وزارة التعليم

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية من وجهة نظر المعلمين، وذلك من خلال التحقق من مدى تمكن المعلمين من المهارات اللازمة لاستخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية، وتحديد متطلبات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية، والتعرف على معوقات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية، والكشف عن وجهة نظر المعلمين حول نظام الإدارة التربوية الإلكترونية (مدرستي). وقد استخدم بحث أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث وأهدافه. وتم جمع البيانات عن طريق أداة البحث، وهي الاستبانة المكونة من أربعة محاور: مهارات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية، ومتطلبات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية، وتحديات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية، ووجهة نظر المعلمين حول نظام الإدارة التربوية الإلكترونية (مدرستي). وأسفرت نتائج البحث عن تمكن المعلمين من المهارات اللازمة لاستخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية