يعتبر التعليم الفني هو أحد المصادر الرئيسية لامداد سوق العمل بالعمالة الفنية المدربة حرفيا، والتي تلعب دورا هاما في تنمية البلاد، ويحظى هذا النوع من التعليم بأهمية كبرى سواء من الحكومة أومن الباحثين و المجتمع المدنى وذلك للحصول على عمالة متعلمة ومدربة على دراية بمتطلبات سوق العمل ,لذلك سعى البحث لتطوير مقرر تصميم الازياء,حيث يهدف البحث لقياس فاعلية البرنامج الألكترونى Corel draw)) فى تنمية مهارات تصميم الأزياء لدى طالبات المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات, اتبع البحث الحالي المنهج شبه التجريبي , وترجع أهمية البحث ربط تصميم الأزياء بأهم مفاهيم التكنولوجيا الحديثة ومنها التصميم الرقمى المتكامل ,وذلك لمواكبة سوق العمل, وتكونت عينة البحث من 40 طالبة مجموعة ضابطة 20 طالبة، ومجموعة تجريبية 20 طالبة،وقد استخدم الباحث لذلك (اختبار تحصيلى- اختبار مهارى- مقياس التقدير- استبانة اراء الطلاب),وتم تحكيم الأدوات من قبل متخصصين, أظهرت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج Corel draw)) فى تعلم مهارات تصميم الازياء لدى طالبات التعليم الفنى بنظام الخمس سنوات. الكلمات المفتاحية: برنامج COREL DRAW)) - تصميم الأزياء- المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات
يحيي زکى, د.رشا, سدراک, أمانى رأفت, & محمد, سيد حسين السيد. (2023). فعالية برنامج( COREL DRAW)فى تنمية بعض مهارات تصميم الأزياء لدى طالبات المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 11(40.2), 1033-1079. doi: 10.21608/ejos.2023.326059
MLA
د.رشا يحيي زکى; أمانى رأفت سدراک; سيد حسين السيد محمد. "فعالية برنامج( COREL DRAW)فى تنمية بعض مهارات تصميم الأزياء لدى طالبات المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات". المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 11, 40.2, 2023, 1033-1079. doi: 10.21608/ejos.2023.326059
HARVARD
يحيي زکى, د.رشا, سدراک, أمانى رأفت, محمد, سيد حسين السيد. (2023). 'فعالية برنامج( COREL DRAW)فى تنمية بعض مهارات تصميم الأزياء لدى طالبات المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 11(40.2), pp. 1033-1079. doi: 10.21608/ejos.2023.326059
VANCOUVER
يحيي زکى, د.رشا, سدراک, أمانى رأفت, محمد, سيد حسين السيد. فعالية برنامج( COREL DRAW)فى تنمية بعض مهارات تصميم الأزياء لدى طالبات المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2023; 11(40.2): 1033-1079. doi: 10.21608/ejos.2023.326059