تحسين بعض مهارات الأداء لدارسى آلة البيانو من خلال مقطوعات مٌعده من الدراما المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية- جامعة عين شمس

2 کلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

تعتبر الدراما وسيلة من وسائل نقل التجارب الإنسانية وتقيم الأفکار ورؤية للحياه ، فالتربية اليوم تنادى بضرورة إستخدام الدراما فى التدريس لما لها من دور حيوى فى تکوين أبعاد شخصية الطالب . وکذلک تلعب الموسيقى والدراما دوراً مؤثراً فى حياه الإنسان الأولى حيث أرتبطت بالمعتقدات القديمة وشکلت حيزاً کبيراً منها وتبلورت بشکل أوضح مع ظهور الحضارات الإنسانية وأصبح دورها أکثر فاعلية أصبحت العلاقة بينهما علاقة مترابطة ومتواصلة ومن هذا المنطلق أتجهت الدراسة إلى توظيف بعض المقطوعات المُعدة من الدراما المصرية لتحسين بعض مهارات الأداء لدى دارسى آله البيانو ومع البحث والأستقصاء ظهرت بعض من الدراسات التى بحثت تأثير إستخدام الدراما على الطلبة
وقد هدف البحث إلى : التعرف على مهارات الأداء المکتسبة من خلال مقطوعات الدراما المصرية وضع الإرشادات والتدريبات اللازمة لأداء مقطوعات الدراما المصرية . وقد أستخدمت الباحثة المنهج الوصفى ( تحليل محتوى ) وقد أشتمل البحث على الجانبين النظرى والتطبيقى الذى أشتمل على الإرشادات والتدريبات المقترحة لتذليل الصعوبات العزفية , وقد جاءت النتائج مجيبة على أسئلة البحث , ثم أختتمت الباحثة البحث بالتوصيات والمقترحات والمراجع العربية والأجنبية .

الكلمات الرئيسية