الاستفادة من التقنيات العزفية لنوكترون البيانو عند هاين توماس روبرتس Hayden Thomas Roberts لدارسى الة البيانو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة أسوان

المستخلص

فى اوائل القرن العشرين كتب كثير من مؤلفين الموسيقى امتداد للموسيقى الرومانسية للقرن التاسع عشر؛والمجموعات الالية التقليدية مثل الاوركسترا والرباعى الوترى ظلت مجموعة الاشكال التقليدية مثل السيمفونية والكونشرتو ظلت مستخدمة ؛ ومن امثلة مؤلفين القوالب السيمفونة التقليدية هما جوستاف مالر ؛ وجان سبيليوس الذين اعادوا العمل على القالب السيمفونى ولكن بعض الكتاب يرون ان اعمال ارنولد شوبنج داخل التقليد العصر الرومانسى لفاجنر وبرامز وجاء هايدن روبرتس الذى اتسمت اعمالة بالصدق فهو يعد من اشهر المؤلفين الذين قدموا موسوعة من مقطوعات البيانو ببراعة فى بدايات القرن العشرين فاشتهرت الحانة ببراعة الاداء وتتطلب معظم اعمالة الى العديد من التقنيات وبراعة الاداء.
ولقد جاء النوكترون فى القرن العشرين لكى يظهر قواعد التاليف المستحدثة بما فى ذلك تعدد الاثنى عشر نغمة وتعدد الموازين والايقاعات كما ظهر نوكترون البيانو للمؤلف هايدن روبرت توماس واحتوائها على العديد من التقنيات الادائية والمهارية الذى جعل الباحثة تفكر فى دراسة مؤلف من مؤلفاتة وهو قالب النكترون من خلال وصفة وتحليلة نظرياً وعزفياً واستخراج التقنيات العزفية الموجودة مع وضع الارشادات العزفية ومتطلبات ادائة حتى يتسنى عزفة بطريقة سليمة وجيدة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية