قدرة المعرفية منبئ للثقة بالنفس للأطفال المتأخرين لغوياً دراسة تنبؤية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه عين شمس

2 كلية البنات - جامعة عين شمس

المستخلص

الدراسة:
هدفت الدراسة الكشف عن اسهام القدرة المعرفية بالتنبؤ بالثقة بالنفس لعينة من الأطفال المتأخرين لغويا، فضلا عن بيان اختلاف كل من الثقة بالنفس والقدرة المعرفية باختلاف المستوى الاقتصادى والاجتماعى للأطفال، وتكونت العينة من (ن=40) ممن تتراوح أعمارهم من (5-7) سنوات، طبق عليهم مقياسي الدراسة الأول: مقياس القدرة المعرفية الثانى: مقياس الثقة بالنفس (إعداد الباحثين)
وأسفرت الدراسة عن اسهام القدرة المعرفية بالتنبؤ بالثقة بالنفس فضلاً عن اختلف الثقة بالنفس والقدرة المعرفية باختلاف المستوى الاقتصادى والاجتماعى.
الكلمات المفتاحية: القدرة المعرفية، الثقة بالنفس، التأخر اللغوى.
الدراسة:
هدفت الدراسة الكشف عن اسهام القدرة المعرفية بالتنبؤ بالثقة بالنفس لعينة من الأطفال المتأخرين لغويا، فضلا عن بيان اختلاف كل من الثقة بالنفس والقدرة المعرفية باختلاف المستوى الاقتصادى والاجتماعى للأطفال، وتكونت العينة من (ن=40) ممن تتراوح أعمارهم من (5-7) سنوات، طبق عليهم مقياسي الدراسة الأول: مقياس القدرة المعرفية الثانى: مقياس الثقة بالنفس (إعداد الباحثين)
وأسفرت الدراسة عن اسهام القدرة المعرفية بالتنبؤ بالثقة بالنفس فضلاً عن اختلف الثقة بالنفس والقدرة المعرفية باختلاف المستوى الاقتصادى والاجتماعى.
الكلمات المفتاحية: القدرة المعرفية، الثقة بالنفس، التأخر اللغوى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية